Espresso & Talk

EspressoTalk #018 | 20210802 | التقاليد | Traditions

لتقاليد جرى الحديث في هذه الحصة على أهمية التقاليد ووضعها في مجتمعاتنا الشرقية والعربية، تحدثنا على إيجابياتها وعلى سلبياتتها على وضعها اليوم۔ أتحفتنا أختنا وهيبة بامثلة شعبية منها تهنا لقرع من حك رأسه ومنها ماذا يقول العيال قبل ما يجي الطالب۔ كانت مداخلة لأخونا حميد حيث تطرق إلى تحديد موضوع التقاليد و القول الذي يقول أن العادات من الأرض والدين من السماء۔ مثلا في عادات مناطقنا الجنوبية لا يتم الزواج الا من أهل المنطقة و مثلا لا يتم غسل الرضيع الا بعد أن يفوق سنه السنة الواحدة Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

Episode Image EspressoTalk #017 | 20210730 | الوقت | Time

الوقت في هذه الحلقة تحدثنا على خاصية الوقت هل هو لنا أم علينا تحدثنا، عن الفرق بين المواطن العربي والمواطن الأوروبي في احترام الوقت، تحدثنا على عدم احترام المواعيد الذي اشتهر به الجزائري أو العربي، تحدثنا على أنه من لم يحترم نفسه فهو لا يحترم الوقت۔ تحدثنا كذلك عن الأمثلة الشائعة أن المجتمعات الفقيرة عندها كثير من الوقت وليس لديها امكانيات أو مال تحدثنا كذلك على قول أتحفتنا بها أختنا وهيبة يقول مل من العافية أو المثل الذي يقول جوعه قليل۔

Espresso & Talk

EspressoTalk #016 | 20210729 | العائلة | Family

العائلة تحدثنا في هذه الحصة على العائلة و مكوناتها الوالدين والأخوة و تحدثنا كذلك على أمثلة شعبية منها الدم لا يصبح ماء والظفر لا يصعد من اللحم و تحدثنا كذلك عن مثل يقول لا يعطيك اخو متين ووجايح تحدثنا كذلك في هذه الحصة على القول الشهير الذي يقال طاعة الوالدين في حسن معصيتهما واتحفنا أخونا خالد في حوار حول مقالة قد كتبها يقول في عنوانها لا تعتذر الا لامك Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #015 | 20210728 | الشجاعة | Courage

شجاعة في هذه الحوار تحدثنا على الشجاعة وهي صفة و سمى ويمكن ان تدرك بالاقتناع او التقمص تحدثنا في هذا الحوار مع الأخت وهيبة في أمثلة شعبية منها:« 123 ليا يا ما النعة و واحد ليك» : والمثل الثاني بأنو اذنين الحق Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #011 | 20210722 | 20+20

#الصمت #Studio_T_dot_fm #Studio_T_Podcast #Studio_t #Studio_t_fm #studio_t_fm_Club #Gomres #EspressoTalk #الاسبرسو_الصباحي Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #014 | 20210727 | اللغرتمية | Alghuritm

#الصمت #Studio_T_dot_fm #Studio_T_Podcast #Studio_t #Studio_t_fm #studio_t_fm_Club #Gomres #EspressoTalk #الاسبرسو_الصباحي Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #013 | 20210726 | السفر | Traveling

--------------------------------------------------- #الصمت #Studio_T_dot_fm #Studio_T_Podcast #Studio_t #Studio_t_fm #studio_t_fm_Club #Gomres #EspressoTalk #الاسبرسو_الصباحي Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #012 | 20210723 | موطني | Mother Land

#الصمت #Studio_T_dot_fm #Studio_T_Podcast #Studio_t #Studio_t_fm #studio_t_fm_Club #Gomres #EspressoTalk #الاسبرسو_الصباحي Produced & Powered by Studio-T.fm

Espresso & Talk

EspressoTalk #010 | 20210721 | العيد | Al Aîd

--------------------------------------------------- #Studio_T_dot_fm #Studio_T_Podcast #Studio_t #Studio_t_fm #studio_t_fm_Club #Gomres #EspressoTalk #الاسبرسو_الصباحي Produced & Powered by Studio-T.fm